إعلان:بداية من تحسين الصحة العقلية إلى نظام غذائي مثالي يناسبك. سعيدون بالإعلان عن انضمام مستشار تغذية جديد لأسرة "تكلم"
زورو موقعنا، وتمتعوا معنا بصحة أفضل.

X

شانتال ابي شر


"عندما ذهبت إلى الكلية ، كنت أعرف ما أردت دراسته ، وما هي المهنة التي أردت متابعتها. كنت أرغب في دراسة علم النفس من أجل أن أصبح اخصائي نفسي إكلينيكي."جاي ل. غارفيلد
بعد مسيرتها الأكاديمية ، أكملت شانتال أبي شار درج...ة الماجستير في علم النفس الكلينيكي في الجامعة اللبنانية,
بعد ذلك حصلت على شهادة الدراسات العليا وأكملت التدريب في العلاج المعرفي والسلوكي الذي قدمته الجمعية اللبنانية للعلاج المعرفي والسلوكي (A. L. T. C. C.) في بيروت ، بالشراكة مع الجمعية الفرنسية للعلاج المعرفي والسلوكي (A. F. T. C. C) في باريس.
كما حصلت على شهادة الدراسات العليا في التدريب والإشراف المتقدم في العلاج النفسي النظمي من منظمة تبيين الدولية في بيروت.
علاوة على ذلك ، حصلت على شهادة وتدريب في العلاج النفسي الأسري والنظمي من منظمة تبيين الدولية في بيروت بالشراكة مع I. E. F. S. H في بلجيكا.
وتشمل خبرتها الكلينيكية العمل مع الأطفال والمراهقين والبالغين والأسر والأزواج.
بالإضافة إلى ذلك ، أجرت اختبارات نفسية لتقييم القضايا العاطفية والعقلية والسلوكية والعائلية ، مثل WISC-IV و F. A. T. و Patte noire و cube de Kohs و test des Fables de Louisa Duss و drawing interpretation وما إلى ذلك.
كما أجرت اختبارات وطبقت مقاييس محددة للبالغين مثل: Rorschach، T. A. T، MMPI-II ، Mini ، مقياس تصنيف هاميلتون للقلق ، مقياس تصنيف هاميلتون للاكتئاب ، مقياس ييل براون الوسواس القهري ، استبيان مخطط الشباب شكل قصير إلخ.

تستخدم شانتال مجموعة واسعة من التقنيات السلوكية المعرفية والبصيرة المنحى في عملية العلاج النفسي والاستشارة.
قامت بتدريس مجموعة واسعة من دورات علم النفس الأكاديمي والإرشاد واشراف في كاريتاس هوب سنتر.

لديها خبرة واسعة في العمل مع الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق واضطراب ما بعد الصدمة والوسواس القهري واضطراب الشخصية والحروق والإجهاد والاندفاع وغيرها الكثير.

كما اكتسبت خبرة كبيرة في العمل مع الأطفال والمراهقين الذين يعانون من صعوبات التعلم والعديد من القضايا النفسية المتعلقة بنقص قدراتهم ، مثل تدني احترام الذات والقلق والاكتئاب والرهاب وغيرها الكثير.
في موازاة ذلك ، أنها جمعت الخبرة في العمل مع الآباء الذين لديهم أطفال يعانون من صعوبات التعلم و/أو غيرها من الأمراض النفسية.

وقد حاضرت وقدمت ندوات التدريبية وورش العمل على الصعيد الوطني في العديد من المستشفيات المحلية والمنظمات والمدارس وقطاعات الرعاية الصحية. كما تهدف لقيادة ورش العمل دوليا في المستقبل القريب.

وشملت اهتماماتها البحثية والمنشورة الإدمان والاضطراب الجنسي والعنف والاكتئاب.

تعتقد شانتال أبي شير أن التخطيط الدقيق قوي ، والعمل الجاد ضروري ، والقدرة على مساعدة كل مريض أمر في غاية الأهمية.

لهذا السبب تستخدم علاجا محددا وموجها مع كل شخص ومريض.